أعدت هيئة الطرق والمواصلات بدبي عبر إدارة قطاع خدمات الدعم الفني المؤسسي بالتنسيق مع الجمعية في يوم الاثنين الموافق 16/12/2013 بدبي برنامج مُنَظَّم لذوي الإعاقة البصرية للتعريف بالتجهيزات وآليات إمكانية الموصول المقدمة في مترو دبي، حضره 55 عضوا وعضوه من أعضاء الجمعية من مختلف إمارات الدولة، وكانت بداية الرحلة في مترو دبي بمحطة الاتصالات حيث تحرك المعاقين بصريا داخل المترو وتعرفوا على التجهيزات من خلال شرح الدليل المرافق من هيئة الطرق والمواصلات الذي قدم لهم شرحا وافيا حول التجهيزات المعدة للمعاقين عموما والمعاقين بصريا خصوصا.
قبل تحرك المترو قدم سعادة عبد الله مدني مدير إدارة قطاع خدمات الدعم الفني المؤسسي بهيئة الطرق والمواصلات كلمة شَكر فيها الحضور وأثنى على قبول دعوتهم للتعرف على خدمات الهيئة وتحدث عن بعض الخدمات المقدمة للمكفوفين في مترو دبي كتزويد الأرصفة بمداسات محسوسة أثناء الحركة داخل المحطات وسهولة الحركة للمكفوفين وغيرها من التجهيزات مثل أن القطار ناطق حسبما تمت برمجته بوصوله للمحطة المعنية فهو يذكر أسمها قبل الوصول للاستعداد للخروج قبل غلق الأبواب وغيرها، كما تمت المناقشة وطرحت العديد من الأسئلة حيث توجه الحضور بسؤاله عن العديد من الخدمات وكيفية استعمالها، كما قدمت بعض المقترحات لتطوير الخدمات من قبل أعضاء الجمعية.
وفي محطة الغبيبة تم النزول من المترو والتوجه إلي (فيري دبي) الخدمة التي أطلقتها مؤسسة المواصلات العامة بهيئة الطرق والمواصلات لترقية خدمة النقل المائي وتعد حلقة مهمة في منظومة النقل بإمارة دبي، إضافة إلى العبرة، الباص المائي والتاكسي المائي.
ثم توجه أعضاء الجمعية إلى الفيري حيث انتقلت الرحلة إلى الماء في جولة طويلة على خور دبي استغرقت قرابة الساعتين تعرفوا خلالها على الخدمات داخل القارب التي بدورها اشتملت على التسهيلات والخدمات للمعاقين مع الشرح من قبل الدليل المرافق، ثم ختمت الرحلة بالعودة لمحطة الغبيبة وفي أذهان الحضور من المعاقين بصريا صورة عن خدمات هيئة الطرق شجعتهم لاستخدام وسائل المواصلات بدبي.